مراهق بحر وأشياء أخرى؟

بحركان عمري حينها 14 خريفاً، حل المساء وساد السكون في بيتنا، انتهى والدي من الصلاة، وأنا في المطبخ أفكر بطريقة لكي أفتح معه الموضوع، على بركة الله صبيت كأس الشاي وجئت أمامه صامتاً، نظر الي تلك النظرة النبيهة، عرف ان ولده سيقول شيئاً، انسحبت لأجلس بجانب اخوتي الثلاثة وأكمل الفريق الرباعي، شرب تلك الشفة الأولى وأنزل الكأس وعينا اولاده تنظر لشفاهه ما سيقول، سكون…هدوء كل العائلة تترقب كلماته ، بعد ان حول نظرته من صينية الشاي الى وجهي قائلاً: هات يا عبود كيف كانت امتحاناتك السنة أجبت بسرعة الحمد لله كله عال العال، كرر نفس السؤال على الثلاثة القاعدين بجانبي، التفت لأمي قائلا: يعني هل يستحقون المكافأة، نظرت الينا تلك النظرة التي تشعرك بأنها قادرة على تحويل مصيرنا، رأت انحناءة رؤوس اطفالها البسيطة ان ارجوك أماه، نعدك بكل ما ترغبين فيه، اجابت تلك الحنونة بنعم، أعلن والدي ان تأهبوا سنذهب في رحلة للبحر surprised ،

 

كنت اتوقع كل مكان في الدنيا ممكن ان نذهب اليه، إلا البحرw00t ، انتهت السهرة البسيطة، لم استطع النوم ليلتها لوقت متأخر وأنا أفكر …بحر!!!حسناوات!!لشاطئ سأراهم حقيقة بأم عيني، لم اصدق ذلك بت أحلم، اغمضت عيني كي لا تطير صورهم التي رسمتها من رأسي، نمت وأنا اراهم ماثلات امامي يلعبن بتلك الكرة الملونةlove .

استيقظت العائلة وضبت اغراضها، الى محطة القطار…قلبي كان يخفق بشكل غير طبيعي من الفرحة…وصلنا مدينة اللاذقية، استأجرنا ذاك البيت المطل على لا شيء، أزعجني اختياره له، صحت متحمساً اين ثيابي سأذهب للسباحة، التفت الى قائلاً ليس الآنsad ، صدر حكمه، جررت اذيال الهزيمة متجهماً، رتبنا البيت، جلست اتصفن في وجهه، وهو يقرأ القرآن، وأقول في سري جايبنا البحر تفتح لنا مسجد هنا، آآآه بس الله كريمunsure ، غابت الشمس وأنا لم ارى شيء مما جئت لأجله، هنا قال والدي تفضلوا للبحر ياولاد ، كانو اخوتي جداً سعداء الا أنا نظرت متفاجأ الى الشاطئ لأجده خاوياً على عروشهpinched ، حتى طيور اللقلق ابسط احلامي كانت غائبة، لم تكن هناك سوا بعض الكراسي المقلوبة والطاولات، ركض والدي و اطفاله نحو الماء بسرعة، صاح والدي هل انت خائف يا عبود، لم اجب من حنقي وسخطي على حظي، هو كان يعرف ما يجول بخاطر مراهق العائلةdevil ، لذلك لم يعرني اي اهتمام، تابعو السباحة والسرور والمرح، كان اخي الصغير يصرخ فرحاً كل البحر النا، هنا قلت في سري انا الخسران، خسرت رؤية بنات البحر يا عبود لا تخسر كل شيء استفد من الفرصة فإنها لن تتكرر، عدت الى الخلف بسرعة وقفزت تلك القفزة التي يفخر بها والدي فيninja ا، بدأت اضرب الموج والبحر، خبطاً لا رحمة فيه، انتقاما من والدي واصفاً اياه بكل صفات الظلم والدكتاتورية والتسلط، تلاشت الأفكار السيئة من رأسي عندما بدا والدي برشي بالماء، هنا احسست انه يعطني الضوء الأخضر لأفعل ما يحلو لي، بدأت معركة الرش بالماء في الماء، وأخيرا بدا عبود يضحك نسيت الحسناوات وأبو الحسناوات، خرجنا من الماء لنرى والدتي اعدت لأطفالها صندويشاتهم، سألني والدي: شو عبود أفندي ان شاء الله مبسوط، ضحكت في وجهه ان نعمbiggrin ، عدنا ادراجنا لبيتنا البحري ، لكنها حسرة في قلبي ان لا أراهم ولن انسحب من اللاذقية إلا وأنا محقق حلمي،

في صباح اليوم التالي باكراً خرجت أشتري بعض الأغراض…لم افق على نفسي الا وأنا في البحر…ياربي دخيلك شو هاد؟ بحر وفيه ناس وعالم…ياويلي كانو كأنهن حوريات بحر ..شو حوريات بحر هدول احلى من الف حورية..بقيت ربع ساعة محاولا تصوير كل ما يجري برأسي، لكي استعيده بالبيت، بردت قلبي، أطفأت ظمئي وفضولي، سؤال واحد كان يؤرقني تلك الفتيات الا يملكن اخوة تغار عليهم؟andy قلت في نفسي وأنا مالي يجوز ايتام ومقطوعين من شجرة، عدت للبيت دون أن يشعر أحدsleeping ، لولا اني وضعت ثقتي في المكان الخطأ لأخبر أخي يوسف عن ما رأيت ليذهب الأخير لأمي راوياً الحكاية مع بعض البهارات السينمائيةbandit ، وهي بدورها نقلت القصة للسيد الوالد جاعلة من عملتي فلم اباحي، كان يوما سينمائياً حتى الترف، بحر، حسان، علقة مرتبة، بهدلة، بس الصدق فعلا كان معه حق.

بعد سبع سنوات من هذه الحكاية، حتى اليوم لم ازر البحر ولن ازره، رويت فضولي ذات مرة.ولكن اسفي على ذلك الشريط المصور الذي صورته في رأسي الذي فرمته والدي بعدها فور اًُhappy. أحبك أبتاه love

  Untitled-3 copy

11 تعليقات على “مراهق بحر وأشياء أخرى؟

  1. والدك من اعظم ما منَّ الله عليك من النعم ، عَمِل جاهداً حتى يبقيك طاهر النفس نقي القلب ، شعرت أنك تتحدث عن والدي في تقواه وإيمانه ( لكن ليس في أسلوب الضرب فلم يجربه معنا إلى الآن ) …
    أنا أشعر بان والديّ هما أكبر نعمتان أنعم الله بها عليّ أنا وإخوتي فأدعو الله أن يحفظ والدينا ووالديكم ويمدهم بالصحة والعافية …

    ** صلوا على النبي وآله **

  2. هنيئا لك بوالدك .. ما منعك الا لمصلحتك
    كيف راح تتعامل مع مصطفى بكرة ^^
    جهز نفسك من الان والله يعينك
    والمهم اخرة التمشية الحلوة انبستطوا الحمدلله^^

  3. تستاهل ياطبوش … أنت أصلاً من عائلة عريقة محافظة …

    لذلك أقول لك مرة أخرى تستاهل ياطبوش كل خير …

    ” وعسى أن تكرهو ا شيئاً وهو خيراً لكم “

  4. السلام عليكم اخى العزيز

    ههههههههههه عبودى موهبة جديدة تضاف لمواهبك المتعددة
    الدهاء والمكر الواضح جدا فى كلامك
    فى سن الرابعة عشر…وبهذه العفرتة والشقاوة ؟؟؟؟
    مابالك الان ايها الماكر

    لقد تعرفنا على جانب جديد فى شخصيتك لكن لو هختار هختار الوالد الطيب

    ربى يبارك لك فى عمره وطيبته ويجازيه كل الخير لانه احسن تربيتك وجعلك طبوش كبير كلنا نحبه ونقدره …بارك الله فى الابن والوالد

     

  5. ههههههههههه

    ربنا يخليهولك يا رب 🙂 ….. ذكريات البحر جميله… بس فينه البحر الخالي ده علشان انا موش بحب الزحمه 🙂

    تحياتي

  6. فعلا انت زى العسل وفعلا خلتنى اخد بالى من ذكائك بس انا مبسوط ان والدك خد بالة منك وقدر يحميك ويحافظ عليك نقى وربنا يخليهولك ويخليك ليا اخ طيب وعزيز على قلبى …. اخوك احمد دياب من مصر .

  7. كلامك حلو يا شيخ عبوده ومرموق بس ما فهمت شو بدك ؟؟؟ تروح عالبحر ؟؟ تحب ابوك ؟؟؟ منيح انك ماجعت رحت ؟؟؟ ما بعرف ما تقفل موضوع بالالغاز ما بحب اشغل مخي انا ما بحب شو اعمل يعني

  8. ههههههههههههههههه قصة حلوة كتيير احببتكم كلكم انت وعائلتك الظريفة
    ادام االله محبتكم ..
    ليس هناك الذ من السباحة …ولا اجمل من ساعة الغروب على شاطئ بحر ومعنا اغلى الناس على قلوبنا ايها المراهق ..
    ولكن انتم الرجال تبقون مراهقيين بالنسبة لهكذا قصص ..انت عسل

اترك رد

